موقع شروحات برمجيه

هذه المدونة تقدم لكم كل ماهو جديد من برامج الحاسوب وتطبيقات الاندرويد

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة انشاء و تصميم موقع خاص بك

بسم الله الرحمن الرحيم

اغلب الناس يحاولون انشاء موقع اكتروني خاص بهم، منهم من استطاع ايجاد الطريقه المثلى لبناء موقع ناجح، ومنهم من استطاع بناء موقع ولم يحالفه الحظ لكون فكرته غير جذابه.
اذا كنت ترغب ببناء موقع ناجح عليك  مراعاة ( ماهو الموقع الذي سوف تقوم بعمله ؟ وما هي الفكره الرئيسيه له ؟ ولما انا اصممه ؟ و ما الذي سوف اجني منه؟ واخيرا ما الادوات التي احتاجها ؟) هذه اساله حلها بالاتي:

الفكره و التخطيط

لعمل موقع ناجح علينا اولا ان نحدد فكره الموقع  وعليها ان تكون فكره ( جذابه و غير موجوده في باقي المواقع او ان تكون موجوده ولاكن ليست بكثره) تذكر ان الموقع الذي سوف نصممه يجب ان يكون له طلب كثير من قبل الزوار، اي يحل مشاكلهم التي يواجهونها ،وذلك اما ان يكون موقع تعليمي او موقع اخباري او موقع تجاري و، بعدها نخطط الى ما سوف نحوي الموقع به فاذا كان موقع تعليمي فسوف يحتاج الى دروس و شروحات وفيره علينا تجهيز جزء منها لرفعها على موقعك الجديد، و بعد ذلك الاستمرار في اضافه الدروس لا ان تضع بعض الدروس و بعدها ترمي به دون اضافه اي شيء به.

حاجه الناس له

جميع المواقع او اغلبها خلقت لحل مشاكل الانسان في كل جوانب الحياء ( فما الذي سوف يقوم بحله موقعك؟) تذكر كلما كان موقعك يحل مشاكل شائقعه و صعبه كلما كان نسبه نجاحه اكبر.

حاجتي انا له 

اعتقد الحاجه التي يحلم بها مصممي الواقع المال مقابل حل المشاكل او الشهره او ان تتعرف على معلومات اكثر من خلال البحث و الاطلاع لاضافه الجديد لموقعك او ان تتعرف على اشخاص مهمين (كوادر) من خلال مشاركتهم في موقعك.

التصميم

نحتاج الى ان صمم الموقع الى الاشياء التاليه: 1- معرفتنا بلغات التصميم (html/css/html5/css3/... ) لا يعني معرفتها كلها او احترافها و انما فهم فكره عملها و التعامل معها بشكل يمكنك تصميم بها شكل جيد و جذاب لان كلما كان موقعك جذاب كلما كان اكثر جذب للزوار (التصميم سوف يكون وكانه جسد الموقع). 2- معرفتنا بلغات التحكم بالتصميم او (مخ الموقع) مثل (php/javaScript/python\VB/...) و انا افضل لك احتراف الجافاسكربت و البي اتش بي فقط الباقي لا داعي لها. 3- طرق ربط الموقع بقاعده بيانات(ٍSQL) لتكن (كانها ذاكره الموقع). 4- استخدام ادوات و برامج تسهل لك عمل السابق مثل (Dreamweawer\...). 5- معرفه ماهي السرفرات و طرق التعامل معها و بعد ان تتاكد من ان الموقع يعمل جيدا في السرفر ابدا احجز سرفر و ضع تطبيقك الوب فيه . في هذه المقاله اخذنا لمحه عن تصميم الموقع و باذن الرب سوف نخوض في تفاصيل تصميم المواقع.

عن الكاتب

Assem Mahgoob واتس اب الذهبي واتس اب الازرق واتساب الذهبي تحميل واتساب الذهبي واتساب الازرق واتساب الاحمر whatsapp gold whatsapp plus واتساب الذهبي Apk واتساب بلس الذهبي تنزيل واتس اب الذهبي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع شروحات برمجيه